TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت الوطني يمنح "إيديكس" تمويلاً بـ93 مليون دولار لتطوير محطة حاويات بالسخنة

الكويت الوطني يمنح "إيديكس" تمويلاً بـ93 مليون دولار لتطوير محطة حاويات بالسخنة
مراسم توقيع عقد التمويل

القاهرة – مباشر: منح بنك الكويت الوطنى مصر شركة إيديكس (EDECS) تسهيلات ائتمانية بإجمالي مبلغ 93 مليون دولار أمريكي للمساهمة فى تمويل أعمال البنية التحتية والفوقية لمحطة تداول الحاويات بميناء العين السخنة والمسندة إليهم من شركة البحر الأحمر لمحطات الحاويات.

وقال ياسر الطيب نائب رئيس مجلس إدارة البنك، في بيان اليوم، إن مشاركة البنك فى تمويل هذا المشروع الضخم يأتي في إطار إستراتيجية البنك نحو دعم خطط الدولة في تمويل المشروعات القومية الكبرى، حيث تمثل الموانئ واحدة من أهم هذه المشروعات لما تسهم به فى تنشيط ورواج حركة التجارة الخارجية للدولة المصرية والتأكيد على مكانتها كواحدة من أهم مناطق الدعم اللوجيستى على البحر الأحمر.

وذكر عمرو الألفى رئيس قطاعات الأعمال بالبنك، أن بنك الكويت الوطني – مصر انتهج منذ عدة سنوات استراتيجية واضحة المعالم لدعم وتمويل المشروعات الكبرى ومشروعات البنية التحتية والتنمية المستدامة والتى تساند الدولة فى خططتها المستقبلية من أجل تحقيق التقدم والرخاء لكافة فئات الشعب المصرى.

من جانبه قال حسين الدسوقي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيديكس، إن مشروع محطة حاويات ميناء السخنة يجسد رؤية وزارة النقل المصرية في تحويل مصر إلى مركز تجاري عالمي، ويعزز مكانتها كقوة اقتصادية إقليمية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

البورصة المصرية ترتفع 0.93% خلال أسبوع بمكاسب سوقية 22.9 مليار جنيه

مصر تنفذ خط أنابيب لنقل غاز الإيثان الأمريكي من الدخيلة إلى "سيدبك" و"إيثيدكو"

مصر تعلن تعريفة جديدة لأسعار شحن السيارات الكهربائية خلال شهر

الحكومة تستهدف إنشاء مشروع في مصفاة أسيوط بتكلفة 10 مليارات جنيه